مرايا – أكد قائد سلاح الجو الملكي اللواء الركن الطيار يوسف أحمد الحنيطي أن القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، “تعمل حاليا على إعادة هيكلتها، بناء على توجيهات سامية صادرة عن جلالة الملك عبدالله الثاني، بما يتناسب مع الظروف والتطورات المتتالية التي تشهدها الساحة الإقليمية والعالمية لتكون قادرة على تنفيذ المهمة ضمن تحالف أو بشكل منفرد داخل حدود الوطن أو خارجه”.
جاء ذلك خلال مأدبة الغداء التي أقامتها قيادة سلاح الجو الملكي أمس، لقادة سلاح الجو الملكي السابقين والمتقاعدين العسكريين، ورعاها اللواء الركن الحنيطي، مندوباً عن رئيس هيئة الأركان المشتركة.
ورحب الحنيطي في بداية اللقاء بالحضور مشيرا إلى أنهم “القادة الذين تَدرّبت على أيديهم أجيال من مختلف الصنوف والمهن”.
وقال: “لقد كانت وما زالت رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية وبمختلف تفرعاتها دائماً في صميم تفكيره وجهوده، بأن تبقى مثالاً للاحترافية والتميز في كافة المجالات والميادين العملياتية واللوجستية والفنية والإدارية”.
بدوره بيّن مدير الاستخبارات العسكرية العميد الركن عماد العضايلة أهمية ودور القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة، والتطورات والمستجدات الأمنية على الساحة الإقليمية، حيث يعتبر المتقاعدون العسكريون شرياناً رئيسياً في منظومة الأمن والأمان التي تنعم بها المملكة الأردنية الهاشمية. كما تحدث مدير الإدارة والقوى البشرية في قيادة سلاح الجو الملكي العقيد الركن عادل بني عيسى، عن استحداث مكتب لخدمة المتقاعدين العسكريين في قيادة سلاح الجو الملكي، لتسهيل أمورهم وتيسير معاملاتهم، وذلك تقديراً لدورهم الكبير في خدمة الوطن.