مرايا – صرفت وزارة المالية أمس قيمة الدعم عن العام الحالي كاملا للمستحقين وافراد عائلاتهم في 107 وزارات ودوائر حكومية ومتقاعدين مدنيين وعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي، وذلك استكمالا لما بدأته أول من أمس الثلاثاء.
وتم صرف قيمة الدعم لمنتسبي القوات المسلحة والاجهزة الأمنية وافراد عائلاتهم بواقع 27 دينارا لكل فرد من افراد الأسرة، و33 دينارا لكل فرد من أفراد أسرة المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية.
وبلغ مجموع قيمة الدعم الذي تم صرفه لهذه الفئات خلال اليومين الفائتين 80 مليون دينار، ليضاف إلى مبلغ 25 مليون دينار التي تم صرفها بواقع 10 ملايين دينار لصندوق المعونة الوطنية، و10 ملايين دينار للمؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية، و5 ملايين دينار للتغذية المدرسية، وبذلك يصبح مجموع قيمة الدعم الذي تم صرفه حتى الآن 105 ملايين دينار من اصل المبالغ المخصصة لشبكة الأمان الاجتماعي وقيمتها 196 مليون دينار.
وأكدت وزارة المالية انه تم ايصال الدعم لمستحقيه بيسر وسهولة وبطريقة منظمة ودون أي اعباء على المستحقين.
وأكدت الوزارة انها مستمرة بتوزيع مبالغ بقيمة الدعم على مستحقيها من العاملين والمتقاعدين في القطاع العام ومتقاعدي الضمان، وايضا على مستحقي الدعم الذين تنطبق عليهم شروط تقديم الدعم من غير هذه الفئات الذين يقومون بالتسجيل وتقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لهذه الغاية “دعمك” dam3ak.jo .
وكانت وزارة المالية قامت أول من أمس بصرف قيمة الدعم عن العام الحالي كاملا لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وعائلاتهم بواقع 27 دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة و33 دينارا لكل فرد من أفراد أسرة المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية.
وقامت الوزارة بتحويل مخصصات الدعم للوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية والمتقاعدين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي تباعا اعتبارا من أمس.
إلى ذلك، ارتفع عدد الأسر التي سجلت عبر موقع “دعمك” الإلكتروني وتطبيقه الذكي إلى أكثر من 307 آلاف حتى الاثنين الماضي، بحسب وزارة الاتصالات.
وأكدت الوزارة – في ردها على أسئلة لـ “الغد” – بان هذه الطلبات تمثل بيانات 307 آلاف أسرة أردنية، موضحة بانه إذا تم الاعتماد على أن معدل عدد أفراد الأسرة الأردنية يتراوح بين 4 و5 أفراد، فهذه الطلبات تمثل بيانات حوالي 1.4 مليون مواطن أردني.
وزاد عدد طلبات الدعم المقدمة من مواطنين (ارباب أسر مستحقة) عبر موقع “دعمك” وتطبيقه للهواتف الذكية بنسبة 12.5 % خلال خمسة أيام، مقارنة بعدد الطلبات المسجل يوم الخميس الماضي، والذي سجل حينها 273 ألف طلب.