مرايا -اضطر نادي الترجي التونسي لإلغاء مباراة ودية تكريمية تجمعه مع نظيره ترجي وادي النيص الفلسطيني، وذلك خوفا من حدوث أزمة على المدرجات بين الجماهير ، بسبب موجة الاحتقان والغضب في صفوف مشجعي الفريق التونسي نظير تأخر وتعديل موعد انطلاق المباراة أكثر من مرة إلى جانب منع المشجعين من تنظيم “تيفو” قبل المباراة.
وكان من المقرر أن تقام المباراة التي تأتي في إطار دعم النادي التونسي وجماهيره للشعب الفلسطيني، بعد القرار المستفز من قبل الرئيس الأميركي باعتماد القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، بالملعب الأولمبي برادس، لكن الخوف من حدوث تجاوزات وأحداث لا تحمد عقباها دفعت النادي التونسي لإلغائها كلياً.
وأصدر النادي التونسي بياناً على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكد فيه “إلغاء المباراة الودية ضد ترجي واد النيص الفلسطيني بسبب موجة الاحتقان والغضب، التي عمّت صفوف الأحباء، بعد التغييرات المتعددة والمتتالية في تاريخ المباراة وتوقيت انطلاقها”.
وأضاف البيان متابعا لأسباب إلغاء اللقاء” تقليص في عدد التذاكر…ومنع الأنصار (مشجعي الترجي) من القيام بالدخلة (تيفو)، التي أعدّوها خصيصا لهذه المناسبة”، دفع الترجي لإلغاء المباراة كما أعلن بأن”لجنة التنظيم بالترجي سقوم بتوضيح كيفية وطريقة استعادة المستحقات بالنسبة للأنصار الذين اقتطعوا تذاكرهم”.
وأعلن النادي التونسي تكريم وفد الفريق الفلسطيني الذي تواجد في تونس على أن يتواصل برنامج الاحتفال بترجي واد النيص بشكل طبيعي، بعد إلغاء المباراة، التي كانت فيه جماهير الترجي تنتظره على أحر من الجمر من أجل إرسال رسائل دعم واضحة للشعب الفلسطيني بحسب ما نقلته وسائل إعلام تونسية.
وردا على ذلك أصرت جماهير فريق الترجي التونسي على حضور تدريبات فريق ترجي وادي النيص الفلسطيني لإبداء دعمها للفري القادم من الأراضي المحتلة ولقضية القدس وصراعها مع الاحتلال، وذلك رداً على إلغاء اللقاء الودي.
واحتشدت جماهير الفريق صاحب الشعبية الكبيرة في تونس، أمام بوابات الملعب الأولمبي لحضور تدريبات فريق وادي النيص وتوجيه رسائل التضامن مع الفريق ومع القضية الفلسطينية، إذ تواجدت الالاف من تلك الجماهير في الملعب وهتفت باسم فلسطين والقدس.