مرايا – يستهل منتخبنا الوطني لكرة القدم تحت ٢٣ عاماً يوم غد الأربعاء مشواره في النسخة الثالثة من كأس آسيا والتي افتتحت اليوم في الصين عندما يلتقي عند الساعة الواحدة والنصف مساءً نظيره السعودي على ملعب تشانغشو ضمن منافسات الجولة الأولى.

ويتطلع منتخبنا الوطني إلى تحقيق نتيجة إيجابية في أولى مبارياته بالنهائيات الآسيوية لتعزيز حظوظه في حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي عن المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبي العراق وماليزيا اللذان سيلتقيان سوياً يوم غد أيضاً.

ونجح المنتخب في التأهل إلى كأس آسيا في أعقاب احتلاله المركز الثاني بالتصفيات التي جرت في فلسطين خلال شهر يوليو/تموز العام الماضي.

وكان منتخبنا الوطني قد كثف من تحضيراته استعداداً لكأس آسيا تحت قيادة المدير الفني ايان برونسكيل وذلك من خلال اقامة معسكرات داخلية وخارجية وخوض عدة مباريات ودية كان اخرها فوزه على كُلاً من المنتخب الصيني ٢-٠ ونادي الإمارات ٤-٣ في معسكره الأخير الذي أقامه في الإمارات قبيل توجه إلى الصين.

ويعتبر هذا هو الظهور الثالث للأردن في البطولة الآسيوية حيث كان قد حقق المركز الثالث في النسخة الأولى التي جرت في عمان عام ٢٠١٣ وودع الدور ربع النهائي في النسخة الثانية التي أقيمت في قطر عام ٢٠١٦.

وتضم قائمة لاعبي منتخبنا الوطني المستدعاة لكأس آسيا تحت ٢٣ عاماً اللاعبين : رأفت الربيع، محمود الكواملة، عبيدة الزعبي، سعد الروسان، يزن العرب، جبر خطاب، خالد العواقلة، مصطفى عيد، ورد البري، أحمد العرسان، ابراهيم الخُب، محمد الرازم، نور الروابدة، محمود شوكت، سليمان أبو زمع، يوسف أبو جلبوش، أنس العوضات، موسى التعمري، حسان الزحراوي، خالد الدردور، بهاء فيصل، أحمد الرياحي وأحمد المحارمة.