مرايا – برأت محكمة الشرطة دركيًا من تهمة هتك عرض ابن شقيقه ومخالفة الأوامر والتعليمات المتمثلة بعدم المحافظة على كرامة وظيفته وسلوكه مسلكا لا يتفق والاحترام الواجب لها، بعد أن تبين للمحكمة وجود خلاف حول رحيل الدركي من عمارة والدهما ورفضه التوقيع على سند تعهد.

وأعلن القرار خلال جلسة عقدت برئاسة رئيس محكمة الشرطة القاضي العميد الدكتور خالد البطوش وعضوية القاضي المقدم طاهر الضمور والقاضي المدني محمد الخلايلة وبحضور مدعي عام الشرطة ووكيل الدفاع عن المتهم المحامي عادل سقف الحيط.

وقالت المحكمة في قرارها إن النيابة لم تقدم ما يربط المتهم بتهمة هتك العرض المسندة اليه سوى ما جاء في شهادة الحدث أما شهادة والده فهي منقولة عن شهادة ابنه الحدث بعد مرور ما يقارب الشهرين بعد حصول الواقعة.

وأشارت المحكمة أن الحدث تعرض للضرب والتعنيف من قبل والده وأن والد الحدث قرر تقديم الشكوى بعد أن قام المتهم بضربه لاستيائه من تلفيق الاعتداء الجنسي على الحدث.

وأفادت وتوصلت المحكمة في قرارها “إلى وجود مصلحة لوالد الحدث في تقديم شكوى لعدم استجابة المتهم لمطالبه بالرحيل من العمارة التي يسكن فيها والتي تعود لوالدهما ولعدم توقيع المتهم له على سند يتعهد فيه بدفع 10 الأف دينار، حيث أن الشك يفسر لمصلحة المتهم، وحيث أن شهادة الحدث تم دحض محتواها بشهادة شهود الدفاع الذين اطمأنت المحكمة إلى شهادتيهما ولكون شهادة والد الحدث يشوبها عيب الغرض والمصلحة فان المحكمة تطرح الشهادتين من عداد البينة وبطرحهما لا يبقى ما يربط المتهم بتهمة هتك العرض مما يقتضي إعلان البراءة “.

وكان شقيق الدركي قد تقدم بشكوى حول تعرض ابنه الحدث خلال مساعدته له بتنزيل الألعاب من مركبة المتهم الدركي إلى شقته، قام باستدراجه داخل الشقة هاتكا عرضه.