مرايا –

كشف الاتحاد الدولي للملاكمة عن جوائز بطولة العالم للرجال، والتي ستقام في صالة “هومو” بالعاصمة الأوزبكية طشقند اعتبارا من الأول من الشهر المقبل وحتى 14 من الشهر نفسه.

وتبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة التي يشارك فيها المنتخب الوطني 5.2 مليون دولار، إذ يحصل صاحب المركز الأول والميدالية الذهبية على مبلغ 200 ألف دولار، فيما يظفر صاحب المركز الثاني والفضية على 100 ألف دولار، فيما ينال صاحب المركز الثالث والبرونزية على 50 ألف دولار.

ومن المتوقع أن يشارك في البطولة أكثر من 640 ملاكم من 104 دول من مختلف قارات العالم، إذ ستقام البطولة بمشاركة 13 وزنا، حيث سيشارك في البطولة عدد من أبطال العالم خلال السنوات الماضية، إلى جانب لاعبين آخرين لديهم صولات وجولات في البطولات القارية.

ويقيم المنتخب الوطني حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي، معسكرا تدريبيا في العاصمة البلغارية صوفيا، يتخلله لقاءات ودية مع لاعبين من فرنسا، بلغاريا وأذربيجان، حيث يأمل من خلال المعسكر بالوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة، لتحقيق أفضل إنجازاته في بطولة العالم على مر التاريخ.

ويشرف على تدريب المنتخب الوطني المدير الفني الكوبي داغوبيرتو سكوت، إلى جانب مساعديه عمر حميد ويزيد السرور، فيما يتواجد مع المنتخب خلال المعسكر الحالي 11 لاعبا، وهم حذيفة عشيش (وزن تحت 51 كغم)، زيد البيطار (وزن تحت 54 كغم)، يوسف عشيش (وزن تحت 57 كغم)، محمد أبو جاجة (وزن تحت 60 كغم)، عبادة الكسبة (وزن تحت 63.5 كغم)، عبد الله الأعرج (وزن تحت 67 كغم)، زياد عشيش ( وزن تحت 71 كغم)، محمد مهيرات (وزن تحت 75 كغم)، حسين عشيش (وزن تحت 80 كغم)، عدي الهنداوي (وزن تحت 87 كغم)، وأحمد الطعيمات (وزن تحت 92 كغم).

ولم ينجح أي لاعب أردني في بلوغ المربع الذهبي ببطولة العالم من قبل والتتويج بميدالية ملونة، حيث يأمل المنتخب خلال المشاركة المقبلة بتحقيق أول ميدالية أردنية في البطولة الدولية، قبل بدء المشاركة في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

ويعول المنتخب على تألق اللاعب زياد عشيش (24 عاما) في الفترات الماضية، واحتلاله صدارة التصنيف الدولي في وزنه، إلى جانب اللاعب محمد أبو جاجة صاحب المركز الرابع في فئته، والذي حصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة آسيا التي أقيمت في عمان خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وغيرهم من المميزين مثل حسين عشيش وعدي الهنداوي وعبادة الكسبة المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو 2020.