مرايا –

توجت يوم أمس لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو راما أبو الرب بالميدالية الذهبية لوزن تحت 73 كغم، ونال لاعب المنتخب الوطني أنس الصادق الميدالية الفضية لوزن فوق 87 كغم، وأحرز فهد عمار الميدالية البرونزية لوزن فوق 87 كغم)، ضمن منافسات بطولة الفجيرة الدولية العاشرة (عيار نجمتين).
وأنهى المنتخب الوطني مشاركته بذهبية وفضية وبرونزية، ولم يحالف الحظ كلا من آية حسين (وزن تحت 49 كغم) وليث الرواشدة (وزن تحت 54 كغم) لؤي احميدان (وزن تحت 58 كغم).
وارتأى الجهاز الطبي بعد التشاور مع المدير الفني فارس العساف، إراحة اللاعب الأولمبي صالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) واللاعبة الأولمبية جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) واللاعب زيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم).
وقال أمين السر والناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات: “يرتبط تحديد مشاركة لاعبي المنتخب الوطني في البطولة بالقرعة، ويأخذ الجهاز الفني بعين الاعتبار عدة أمور متعلقة بالحفاظ على سلامة اللاعبين، حيث أن عدد المشاركين في بطولة الفجيرة الدولية يتخطى 1300 لاعب من مختلف دول العالم، وتصعب فيها معرفة المستويات الفنية للاعبين، وقد يتعرضون لإصابة تمنعهم من المشاركة في البطولات التصنيفية”.
وأضاف: “أصبح لدى لاعبي المنتخب الوطني معرفة كبيرة بخصومهم اللاعبين في سلسلة بطولة الجائزة الكبرى وفي بعض البطولات العالمية، وأما في البطولات الأخرى فيصعب معرفة مستويات اللاعبين، وهنا يتم سحب اللاعبين وعدم إشراكهم في البطولات، وبالنسبة لمنتخبنا الوطني المشارك في بطولة الفجيرة، عملنا على مشاركة لاعبين لرفع مستوياتهم الفنية وتعزيز نقاطهم، ولاكتساب مزيد من الخبرات، وتعد بطولة الفجيرة محطة إعداد جيدة استعدادا للمشاركة في بطولة الحسن الدولية (عيار نجمة)، كما سيتم رفد دماء جديدة في بطولة العالم وفي سلسلة الجائزة الكبرى وفي البطولات الآسيوية”.