عجز المنتخب الإنجليزي عن حسم تأهله إلى ثمن النهائي، بتعادله مع الولايات المتحدة (0-0) مساء الجمعة على استاد البيت، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس العالم (قطر 2022).
 

ورغم التعادل بقي المنتخب الإنجليزي متصدرا للمجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن إيران، الذي تغلب على ويلز (2-0)، فيما استقر المنتخب الأمريكي بالمركز الثالث برصيد نقطتين.

واستعان مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، بطريقة 4-3-3، ولم يجر أي تغيير على تشكيلته التي فازت في المباراة الأولى على إيران 6-2.

ووقف جون ستونز إلى جانب هاري ماجواير في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كيران تريبييه ولوك شاو، وأدى ديكلان رايس دور لاعب الارتكاز، بإسناد من جود بيلينجهام، فيما تحرك مايسون مونت، خلف ثلاثي الهجوم المكون من بوكايو ساكا ورحيم سترلينج وهاري كين.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب الولايات المتحدة جريج بيرهالتر، إلى طريقة 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من سيرجينو ديست، ووكر زيميرمان، وتيم ريم وأنتوني روبنسون، وتبادل الثلاثي تايلر أدامز ويونس موسى وويستون ماكيني الأدوار في وسط الملعب، فيما لعب الجناحان هاجي رايت وكريستيان بوليسيتش، حول المهاجم تيموثي وياه.