مرايا – صرّحت الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan عن متابعة التسجيل لماراثون عمّان 2022 والذي سيقام تحت شعار “اركض إلى قلب عمّان”، يوم الجمعة الموافق 14 تشرين الأول 2022. وذلك استمراراً لنهج الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordanالرامي إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية رياضة الجري وممارسة النشاط البدني وجعلها أسلوب حياة للمجتمع، حيثُ يشهد الماراثون مُشاركة دولية واسعة تُثري تجارب العدائين وتُذكي روح المُنافسة بينهم. وتأكيداً على دورها الرائد في التعاون مع مؤسسات القِطاعين العام والخاص لاحتضان الفعاليات الرياضية ذات الأهمية على المستويين المحلي والدولي.
وأكدت الآنسة لينا الكُرد، المُدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات أن الجمعية تولي أهمية كُبرى للفعاليات الداعمة للعمل الخيري، لذا تعمل على دعم المُبادرات الإنسانية وتحفزها للمشاركة بالحدث لتعزيز اهدافها الانسانية والخيرية ونشرها من خلال المشاركة في سباق ال 10كم لنشر الوعي لهذه المبادرات، حيث تقوم الجمعية بدعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من كفيفين ومعاقين حركيا وتخصيص جوائز خاصة بهم حيث تحسب نتائجهم بشكل منفصل عن السباق.
وأشارت الجمعية أن باب التسجيل مُتاح من خلال مكاتبها في الشميساني من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء أوعبرموقعها الإلكتروني runjordan.com مع إمكانية الدفع الإلكتروني مِن خِلال بطاقتي الفيزا والماستر كارد، ويمتد حتى اليوم السابق ليوم الماراثونات كما اعلنت ان الجمعية تفتح ابوابها ايام السبت لاغراض التسجيل .
وفيما يخص سباق الأطفال الذي سيقام في حدائق الحسين يوم الجمعة 7 تشرين الأول، سيتم التسجيل وتسليم أرقام عدة المشاركة للأطفال في مكاتب الجمعية أيضا من الساعة 10 صباحاً حتى 6 مساءً.
وستكون نقطة الإنطلاق مقابل خط نهاية اشارات الساحة الهاشمية لسباق( 42 كم) الماراثون (فردي / تتابع) وسباق (21 كم ) نصف ماراثون،أما سباق( 10كم ) ستكون نقطة الإنطلاق من مقابل المركز الثقافي الملكي وسيتم حفل توزيع الجوائز في المدرج الروماني – الساحة الهاشمية .