مرايا –

ترأس سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، الأربعاء، اجتماع اللجنة التنفيذية الثامن والعشرين الذي عقد في عمان.

ورحب سموه، خلال الاجتماع، بأعضاء اللجنة التنفيذية، معربا عن سعادته بعقد الاجتماع وجاهياً، بعدما كانت جائحة كورونا تحول دون ذلك في العامين الماضيين.

كما أشاد سموه بما تقدمه اللجنة التنفيذية من إسهامات واضحة لدعم رؤى ومخططات اتحاد غرب آسيا الذي بات يحتل مكانة مرموقة على المستوى القاري، قياساً بنشاطه الملحوظ والشمولي في الإقليم من خلال ما ينظمه من بطولات تنافسية للجنسين ولجميع الفئات العمرية وما يقوم بعقده من برامج ونشاطات إدارية وتثقيفية.

وأكد سموه أن ما يقوم به الاتحاد من أدوار فاعلة على المستوى الإقليمي، يأتي تأكيداً لاستمرارية نهجه ورسالته الهادفة إلى تطوير كرة القدم بقطاعاتها كافة.

وأشاد سموه، بالخطط والبرامج التي يسير عليها اتحاد غرب آسيا، وشدد على أهمية مواصلة العمل بذات الوتيرة والحرص على تطويره بما يسهم بتعزيز المكتسبات التي تحققت والبناء عليها.

وأقيم الاجتماع، بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية: الفريق جبريل الرجوب (فلسطين) النائب الأول لرئيس اللجنة، والأعضاء: الشيخ علي بن خليفة آل خليفة (البحرين)، الذي حضر عبر تقنية الاتصال المرئي، والعميد حاتم الغايب (سوريا)، ومحمد فليطح الشمري (الكويت)، وحسين سعيد (العراق)، وإبراهيم القاسم (السعودية)، وحميد الشيباني (اليمن)، وحميد الطاير (الإمارات)، وأحمد البوعينين (قطر)، الذي حضر عبر الاتصال المرئي.

وعرض الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، بدوره، للتقرير الإداري الذي تضمن نشاطات الاتحاد في الفترة السابقة، والاستراتيجية العامة لأجندة البطولات للذكور والإناث للعامين 2023 و2024 المقبلين، إلى جانب الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بالدعم المقدم من الاتحادين الدولي والآسيوي.

وفي أعقاب ذلك، جرت المصادقة على إطلاق الشعار الجديد لاتحاد غرب آسيا، واللوائح التنظيمية للجمعية العمومية للاتحاد وتعديلات النظام الانتخابي للاتحاد، بالإضافة إلى القوائم المالية وتقارير المدققين عن العام 2021، ومحاضر اجتماعات اللجنتين المالية والقانونية واللجنة المنبثقة عن لجنة الإعلام والتسويق.

وسيجري رفع ما صادقت عليه اللجنة التنفيذية من قرارات وتقارير إلى الجمعية العمومية لإقرارها في اجتماعها الثامن والعشرين المقرر الخميس.