مرايا –

ثمنت اللجنة المؤقتة للنادي الفيصلي عاليا، “هبة وفزعة” أبناء النادي وجماهيره على امتداد الوطن، لدعم النادي ماليا، نتيجة غيابها قسريا عن مدرجات مباراة الفريق الأخيرة أمام السلط بدوري المحترفين لكرة القدم، بسبب عقوبة اتحادية منعت الحضور الجماهيري في أول مباراتين رسميتين لفريق النادي، وذلك على خلفية نزول عدد من الجماهير إلى أرض الملعب أثناء مباراة الفيصلي مع معان.
وأكدت اللجنة المؤقتة في بيان رسمي اعتزازها بجماهير النادي “وفزعتهم” الدائمة لمساندة النادي وفريقه.
وقال الفيصلي في بيانه: “الوقفة الصادقة من جماهير “الزعيم” الوفية فاقت كل تبعات عقوبة نتحفظ عليها، ما جعل حسابات الخسارة المالية تصب في خانات الربح، وأنها رفدت صندوق النادي بمبلغ أكبر مما كان يتوقع من المباراة التي صدر بحقها الحرمان”.
اللجنة والجماهير في انتظار قرار الاستئناف
تترقب اللجنة المؤقتة للنادي، ومعها جماهير الفريق، صدور قرار لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة، على لائحة الاعتراض المقدمة من النادي، بشأن قرار اللجنة التأديبية، بعد أحداث مباراة الفريق مع نظيره فريق معان.
وينتظر أن تناقش لجنة الاستئناف، حيثيات اعتراض الفيصلي، الذي يركز على أن العقوبات التي اتخذت بحقه، غير متناسبة مع الوقائع، ما يعني عدم الحاجة إلى اتخاذ عقوبات مشددة، لأن المباراة انتهت نهاية طبيعية، ولم يتعرض أحد من لاعبي فريق معان لمضايقة، ولم يكن هناك شغبا داخل الملعب وخارجه؛ وأن ذهاب اللجنة التأديبية الى تطبيق الفقرة (3) من المادة (89) من لائحة العقوبات الصادرة عن اتحاد الكرة، بإقامة مباراتين من دون جمهور، غير صحيح، وضرورة تطبيق الفقرة (1) من المادة (89) من اللائحة التأديبية الصادرة عن اتحاد الكرة، بإقامة مباراة واحدة من دون جمهور”.
وتعول اللجنة المؤقتة كثيرا من خلال ردها القانوني السليم، على اتخاد قرار من لجنة الاستئناف بنقض قرار اللجنة التأديبية، والسماح للجماهير بالتواجد في المواجهة المهمة في تحديد معالم الدوري، والتي ستجمع فريقي الفيصلي والحسين، يوم الأول من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل على ستاد عمان الدولي، ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر من الدوري. ويتصدر الفيصلي ترتيب فرق الدوري برصيد 40 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة والأهداف عن الوحدات، فيما يحتل الحسين المركز الثالث برصيد 38 نقطة.
عملية تحويل الأعضاء تنتهي غدا
تنتهي يوم غد، عملية تحويل أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي الجدد، من أعضاء مؤازرين إلى عاملين، مع إبقاء الباب مفتوحا أمامهم لغاية يوم الثلاثين من شهر أيلول(سبتمبر) الحالي لتسديد الاشتراكات المالية المترتبة عليهم، ليتمكنوا من المشاركة في انتخابات الإدارة الجديدة للنادي، التي تتولى قيادة الدفة الإدارية للفيصلي لـ 3 سنوات مقبلة، بحسب نظام الأندية والهيئات الشبابية.
وتشير المعلومات إلى أن عدد الذين سددوا اشتراكاتهم لغاية يوم أمس بلغ 1500 عضو.
وتبدأ الأجواء التنافسية الرسمية للانتخابات؛ مع انتهاء عملية التحويل، وتسديد الاشتراكات المطلوبة من الأعضاء، قبيل بدء الانتخابات “التاريخية” للنادي الفيصلي، والتي ستجري خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، في انتظار أن تحدد اللجنة المؤقتة وبالتنسيق مع وزارة الشباب موعد اجتماع الهيئة العامة الانتخابي، ودعوة الهيئة العامة للاجتماع، والبدء بالإجراءات القانونية للانتخابات، ومنها فتح باب الترشيح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة.
وزادت خلال الأيام الماضية، وتيرة تسديد الاشتراكات من الأعضاء الجدد، وسط متابعة من المرشحين لخوض الانتخابات.
وأعلنت اللجنة الموقتة، أنه تم تعديل أيام تقديم طلبات تحويل العضوية من مؤازر إلى عامل لهذا الأسبوع، لتصبح أيام السبت، الإثنين، الأربعاء من الساعة الرابعة والنصف عصرا ولغاية التاسعة مساء.
يذكر أن كتلتين تتنافسان في الانتخابات المقبلة للفيصلي؛ برئاسة م. نضال الحديد وسليمان العساف.