مرايا –

تتواصل اليوم منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس الأردن لكرة القدم لموسم 2022، وذلك من خلال إقامة 4 مباريات، أهمها مواجهة فريق الحسين إربد ونظيره كفرسوم على ستاد الحسن الدولي عند الساعة الثامنة والنصف مساء.
ويبدأ الحسين إربد رحلة البحث عن اللقب اليوم، في ظل الطريق المعبدة أمامه للوصول إلى المباراة النهائية، في ظل سهولة القرعة التي منحته حظا أوفر في بلوغ المشهد النهائي.
وفي بقية المواجهات، يستقبل ملعب الأمير هاشم مواجهة اتحاد الرمثا وجرش، فيما يلتقي البقعة وسحم على ملعب السلط، ويرحل دير علا لملاقاة السرحان على ملعب السرحان، علما بأن جميع المباريات ستبدأ عند الساعة السادسة مساء.
وكانت فرق الوحدات، الجزيرة، الصريح والعربي قد ضمنت بطاقة العبور للدور ثمن النهائي من البطولة أول من أمس، بعد فوز الوحدات على الحصن 5-0، والجزيرة على رباع السرحان 6-0، الصريح على أم القطين 3-1، والمفاجأة الأولى بالبطولة كانت بإقصاء معان من قبل العربي الذي ينشط بدوري الدرجة الأولى بفارق الركلات الترجيحية 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، لتنضم إلى فرق سحاب، السلط ومغير السرحان التي تأهلت بوقت سابق للدور ذاته.
وأقيمت أمس 4 مباريات ضمن الدور 32، إذ التقى شباب الأردن بشباب نزال على ستاد الملك عبد الله الثاني، الرمثا والأهلي على ستاد الحسن، الفيصلي والطرة على ستاد عمان، شباب العقبة وبلعما على ستاد الأمير محمد، علما بأن مباريات الدور الحالي تختتم غدا الاثنين بلقاء وحيد يجمع الجليل وعمان اف سي على ملعب الأمير هاشم.
الحسين × كفرسوم
ينشد فريق الحسين إنهاء مهمة كفرسوم بأقل الأضرار، والعودة لملاحقة فريقي الوحدات والفيصلي على زعامة ترتيب دوري المحترفين، إذ أصبحت مطامع “الغزاة” خلال الموسم الحالي كبيرة بالتتويج بالألقاب، نظرا للفوارق الفنية البسيطة بين فرق المقدمة.
وبحسب القرعة التي أقيمت مسبقا للدور 32، فإن طريق الحسين سالك بنسبة كبيرة نحو الوصول لأبعد نقطة بالبطولة، في ظل عدم وجود فرق المقدمة بدوري المحترفين بالجهة ذاتها التي وقع بها، باستثناء فريق شباب العقبة الذي يحتل المركز الرابع ببطولة الدوري.
وسيتخذ المدير الفني للحسين أيمن الحكيم من مباراة اليوم، كبقية المدربين من فرق المحترفين، وذلك بإتاحة الفرصة لعدد كبير من اللاعبين الذين لم يعتمد عليهم الفريق أساسيا من قبل، إلى جانب البدء القادمين الجدد للفريق مثل لاعب الوسط التونسي منذر القاسمي، والذي انضم مؤخرا للحسين، والكولومبي دييجو كالديرون ومحمد أبو عرقوب اللذين غابا عن المباراة الأخيرة ببطولة الدوري.
ومن أبرز اللاعبين المرشحين لخوض اللقاء من جانب الحسين كل من مهند العرامشة، أصيل الصياحين، أحمد عبيدات، بسام دلدوم، سلطان الشياب، إلى جانب أسماء رئيسية قد تثبت في مكانها مثل حجازي ماهر، مصطفى كمال وإبراهيم سعادة، وعودة الحارس محمود الكواملة بين الخشبات الثلاث.
من جهته، يتطلع كفرسوم لإزعاج الحسين ومحاولة صنع المفاجأة الأكبر في هذا الدور، من خلال إبعاد أكثر الفرق المرشحة للظفر باللقب بحسب المعطيات، رغم عدم ظهور كفرسوم بصورة طيبة حتى الآن بدوري الدرجة الأولى، بعد أن تعادل مع الطرة 1-1، وخسر من الأهلي بهدف نظيف، علما بأن الفائز من هذه المواجهة سيلاقي فريق العربي الذي أطاح معان من طريقه.
مواجهات متكافئة
وفي بقية المواجهات، تتطلع فرق دوري الدرجة الأولى لتأكيد أفضليتها على فرق الدرجة الثانية، وخطف بطاقة العبور للدور المقبل من البطولة، حيث يتطلع السرحان الذي يتصدر ترتيب دوري المظاليم برصيد 6 نقاط بعد جولتين، بفوزه على البقعة 1-0، والهاشمية 3-1، لتجاوز عقبة دير علا الذي تعادل في دوري الثانية أمام حرثا سلبا، وفاز على الخالدية 3-1، علما بأن ديرعلا وصل الدور الحالي بعد تجاوزه الكرمل بفارق الركلات الترجيحية بالدور التمهيدي (4-2) في المباراة التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.
ومن جهته، يتطلع اتحاد الرمثا الذي يقدم مستويات طيبة بدوري الأولى، وذلك بعد فوزه على بلعما 1-0، وتعادل مع الجليل من دون أهداف، إلى التأهل على حساب جرش الذي خاض مباراة وحيدة في دوري الثانية كانت أمام شباب حوارة وانتهت بالتعادل السلبي، يذكر بأن جرش وصل للدور 32 بعد فوز دراماتيكي على اليرموك بركلات الترجيح بنتيجة 12-11 عقب التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي.
وفي مواجهة أخرى، يسعى البقعة للتقدم خطوة للأمام ببطولة الكأس، بعد أن خسر بدوري الدرجة الأولى بهدف يتيم من السرحان في افتتاح مشواره بالأولى، قبل أن يصحح مساره بتخطيه الطرة بهدف دون رد، فيما يتطلع سحم لمواصلة النتائج الإيجابية بعد تخطيه غور الصافي بالدور الماضي 2-1، وتحقيقه 4 نقاط بدوري الدرجة الثانية من خلال فوز على الخالدية 1-0، وتعادله مع الحصن 1-1.