مرايا – كتب: اشرف فخيده – على الرغم من انها ستسعد الكثيرين بعدالة، الا انها ستبكي اخرين وتحطم فرحة مؤقتة لهم.

الـ(الفار VAR) التي لا زالت بمثابة الهاجس الذي تنتظره قلوب المشجعين للحظات من القلق والترقب حتى يأتي الاعلان من اتحاد كرة القدم باستخدام الفار في الملاعب الاردنية.

تعرض الطاقم التحكيمي لمباراة الفيصلي والحسين اربد من حكام الميدان، إلى تجريج من بعض صفحات أحباء نادي الفيصلي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم التدقيق في انتماء كل حكم الى أي فريق.

وفي هذا السياق، اتهم لجنة التحكيم في اتحاد كرة القدم ان كاميرا الحكام يتم التلاعب بها من أجل التغطية على أخطاء التحكيم الكارثية.

الى ذلك، رد نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم “مروان جمعة” على الانتقادات التي وجهت لاتحاد الكرة بسبب عدم استخدام تقنية الفار في الدوري ، عقب لقاء الفيصلي والحسين اربد الذي أقيم السبت ضمن دوري المحترفين.

ورد جمعة على المنتقدين قائلا ان تكلفة استخدام تقنية الفار في الدوري 1.5 مليون دينار سنويا ، وهو يفوق قدرة الاتحاد الأردني حاليا.

وشهد لقاء الفيصلي والحسين اربد جدلا تحكيميا بعد اخراج مدافع الحسين اربد الكرة من على خط المرمى ، حيث اعتبر الكثيرون ان الكرة تجاوزت الخط ، وكان يجب احتساب هدف للفيصلي.

وفي الاثناء، اكد مصدر رياضي لـ مرايا نيوز ان تعقد دائرة الحكام ، جلسة لتقييم الحالات التحكيمية لمباراة الحسين اربد والفيصلي، التي أقيمت السبت ضمن دوري المحترفين الأردني وانتهت بالتعادل (1-1).

وبين إن حالة الجدل المتعلقة باجيتاز الكرة من عدمها والتي اعترض عليها الفيصلي لعدم احتسابها هدفا من حكم المباراة، اتضح أنها لم تجتز خط المرمى وقرار الحكم كان صحيحا”.

وأضاف: “تم العودة بعد نهاية المباراة لإحدى الكاميرات الخاصة بدائرة الحكام، واتضح أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى”.

وأشار المصدر إلى المباراة تخلو من أي ركلة جزاء كما يردد البعض، فالكرة التي لمست يد أحد لاعبي الحسين اربد كانت ثابتة.