تحاول إدارة نادي ليفربول الإنجليزي تأمين نفسها من إمكانية رحيل المصري محمد صلاح عن صفوف الفريق بالبحث عن نجم هجومي آخر.

وارتبط اسم ليفربول أكثر من مرة بالتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، الذي يقود منتخب الديوك حالياً في كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، بسبب إعجاب الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز الشديد بإمكانياته.

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير لها أن إدارة ليفربول أجرت تحريات بشأن إمكانية ضم كيليان مبابي من باريس سان جيرمان دون الإشارة لموعد إتمام الصفقة.

ويرتبط مبابي بعقد مع إدارة نادي العاصمة الفرنسية ينتهي في صيف العام المقبل حيث لم يجدد حتى الآن تعاقده مع وصيف فرنسا مما يزيد احتمالية إمكانية رحيله بدون مقابل.

وربطت الصحيفة الإسبانية بين سؤال ليفربول عن مبابي وسعي إدارة النادي للتأهب لإمكانية رحيل محمد صلاح نجم الفريق سواء هذا الصيف أو مستقبلاً.

ويرتبط صلاح بعقد مع ليفربول حتى صيف 2023، لكن الطرفين لم يتخذا أي إجراءات تخص تمديد التعاقد في الفترة الأخيرة، وسط تقارير عن نية ليفربول بدء مفاوضات التجديد للنجم المصري بعد نهاية إجازة الصيف.

وكان صلاح دخل في خلافات مع ليفربول أكثر من مرة الموسم الماضي، إحداها بسبب اعتراضه على عدم منحه شارة القيادة في لقاء ميتيلاند الدنماركي بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وأخرى بسبب تصريح اللاعب برغبته في اللعب قريبا لصالح أحد قطبي إسبانيا ريال مدريد أو برشلونة.

كما أن هناك خلافا قائما حاليا بسبب رغبة اللاعب في المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 ورفض النادي لتلك المسألة حتى الآن، بالإضافة لحديث اللاعب عن دهشته من عدم فتح باب تجديد التعاقد معه.

وتبلغ القيمة السوقية لمبابي 144 مليون إسترليني بحسب موقع “ترانسفير ماركت”، فيما تبلغ قيمة صلاح التسويقية 86 مليون إسترليني.

الصحيفة الإسبانية كشفت عن أن مبابي بالفعل طلب الرحيل عن باريس، لكن يبقى السؤال الأصعب: من هو النادي القادر على الوفاء براتب ضخم للاعب مثله؟

وبينت ماركا أن الأمور غير واضحة بشأن إمكانية دخول صلاح في صفقة تبادلية مع مهاجم منتخب فرنسا ينتقل بموجبها النجم المصري إلى سان جيرمان، فيما يلعب مبابي لصالح ليفربول.

يذكر أن محمد صلاح أنهى الموسم الماضي مسجلاً 31 هدفاً في 51 مباراة، فيما سجل مبابي مع باريس سان جيرمان 42 هدفا في 47 مباراة.