يبدو أن المستوى الذي يقدمه منتخب إنجلترا مع مدربه الحالي جاريث ساوثجيت يغري مسؤولي الاتحاد الإنجليزي للارتباط معه بعقد طويلة الأمد.

وكان ساوثجيت تولى تدريب إنجلترا في أيلول 2016، خلفا لسام ألارديس، ويمتد تعاقده الحالي معه إلى ما بعد كأس العالم 2022.

لكن مارك بلينجهام، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، أبلغ وسائل إعلام بريطانية بأن الاتحاد يرغب في بقاء المدرب لما بعد مونديال 2022.

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن بلينجهام قوله “نود استمراره بالتأكيد لما بعد عقده الحالي.. جاريث يعلم تماما كيف نشعر تجاهه، وويثق في أننا نعلم أنه يقوم بعمل رائع ونرغب في استمراره”.

وواصل: “سندخل في مفاوضات رسمية بعد هذه البطولة، لكن لو سألتني سأقول نعم، نرغب في استمراره”، مضيفا: “هل لمح لرغبته في ذلك؟ لم نصل إلى هذه الدرجة من المحادثات، لكنه يحظي بدعمنا المطلق لأننا نرى أنه يقوم بعمل مذهل داخل وخارج الملعب”.

وأكمل بلينجهام “في كل مباراة نريد الفوز ونؤمن بأنه يمنحنا أفضل فرصة لفعل ذلك.. من السهل القول إنه كان رائعا خارج الملعب، كما كان مذهلا داخل الملعب”.

وتابع “بلغنا الدور قبل النهائي في كأس العالم وقدمنا أداء رائعا في دوري الأمم وبعض المباريات المذهلة. .وحتى في المباريات التي لم نقدم فيها أداء جيدا حققنا ما أردناه”.

يذكر أن ساوثجيت (50 عاما) قاد منتخب إنجلترا إلى الدور قبل نهائي لكأس العالم 2018 في روسيا، وحقق معه كذلك المركز الثالث في النسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبية عام 2019، كما وصل معه إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2020” حيث سيواجه ألمانيا الثلاثاء.