طلب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، إعادة الكولومبي جيمس رودريجيز إلى الفريق مجددا هذا الصيف.

اللاعب الدولي رحل عن النادي الملكي الصيف الماضي صوب إيفرتون الإنجليزي دون دفع أي مقابل مادي، وذلك للعمل تحت قيادة أنشيلوتي في ملعب جوديسون بارك.

ونقلت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية عن الصحفي الكولومبي خافيير هيرنانديز بونيت، أن رودريجيز بات على مقربة من العودة للمرة الثالثة للفريق الملكي.

وأكد الصحفي أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الإسباني، يرغب بالفعل في إعادة صاحب الـ29 عاما، الذي رحل بناء على رغبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وسيتحتم على نجم “التوفيز” الحالي تخفيض راتبه من أجل ارتداء قميص الميرينجي مجددا، للتماشي مع السياسة الجديدة التي فرضها النادي الإسباني على نجومه منذ جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأشار بونيت أيضا إلى عزم “الملكي” استعادة لاعبه السابق في صفقة مجانية، مثلما تنازل عنه لصالح إيفرتون دون أي مقابل مادي العام الماضي.

يأتي ذلك في ظل الأنباء التي تشير إلى اقتراب الإسباني رافائيل بينيتيز من قيادة إيفرتون، وهو ما قد يعجل برحيل رودريجيز، الذي لم يكن على علاقة جيدة به خلال وجودهما معا في ريال مدريد عام 2015.

وانضم رودريجيز إلى الريال في صيف 2014، ليلعب تحت قيادة أنشيلوتي في حقبته الأولى بمدريد، قبل أن يطلب المدرب الإيطالي التعاقد معه فور توليه قيادة بايرن ميونخ الألماني بعدها بعامين، ليقضي موسمين على سبيل الإعارة داخل ملعب أليانز أرينا.

ولم يمانع رودريجيز الانتقال إلى إيفرتون العام الماضي، نظرا لوجود أنشيلوتي على رأس الجهاز الفني، حيث يرتبط الثنائي بعلاقة قوية، لاقتناع الأخير بقدرات النجم الكولومبي، بخلاف سلفه الفرنسي زين الدين زيدان.