قربت خطوة جديدة جادون سانشو نجم بروسيا دورتموند الألماني ومنتخب إنجلترا من الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في الميركاتو الصيفي.

وكان يونايتد ودورتموند قد عقدا اتفاقا على انتقال سانشو إلى مسرح الأحلام “أولد ترافورد” خلال الميركاتو الصيفي الحالي لكن بشرط التوصل لاتفاق مالي يرضي الطرفين.

وذكرت قناة “سكاي سبورت إيطاليا” الأسبوع الماضي أن يونايتد أنهى الجزء الأول من المفاوضات، حيث توصل لاتفاق مع اللاعب وممثليه على كل الشروط الشخصية في العقد الذي سيمتد لـ5 سنوات حتى 2026.

صحيفة “التايمز” البريطانية كشفت في تقرير لها (السبت) عن تطورات جديدة بعد رفض إدارة سيجنال إيدونا بارك عرض مانشستر يونايتد الرسمي الأول الأسبوع الماضي، والمقدر بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني.

وتريد إدارة دورتموند من جانبها الحصول على 86 مليون إسترليني، مما يعني أن يونايتد على بعد 11 مليون إسترليني من حسم الصفقة.
لكن إدارة النادي الألماني تبدو منفتحة أكثر من أي وقت مضى على البيع فيما يخص سانشو، حيث قررت وفق الصحيفة أن تطلب من يونايتد وضع الـ11 مليونا المتبقية ضمن المكافآت والبنود الإضافية من أجل إكمال الصفقة.

ويتواجد سانشو حاليا مع منتخب إنجلترا الذي يستعد للمشاركة في كأس أمم أوروبا “يورو 2020” التي تقام في 11 بلدا أوروبيا.

تجدر الإشارة إلى أن سانشو قد شارك مع دورتموند في 137 مباراة، سجل فيها 50 هدفاً وصنع 64، وذلك منذ انتقاله له في 2017 قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي.