تتردد إدارة نادي برشلونة في اتخاذ قرار إقالة الهولندي رونالد كومان من تدريب الفريق الكتالوني في الفترة الحالية.

كومان تولى تدريب البارسا الصيف الماضي خلفاً لكيكي سيتين بعقد لمدة عامين، لكنه اكتفى بالتتويج بكأس ملك إسبانيا مقابل الفشل في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

هذا الفشل جعل إدارة البارسا برئاسة خوان لابورتا تفكر بشدة في الاستغناء عن كومان مع نهاية الموسم الحالي.

لكن، وبحسب محطة “راديو كتالونيا”، فإن عقد كومان ينص على أن إجمالي تكلفة رحيل مدرب هولندا السابق عن برشلونة ستبلغ 12 مليون يورو.

البارسا كان اتفق مع كومان على دفع راتب يتراوح من 8 إلى 9 ملايين يورو بحسب العقد المبرم بين الطرفين، بالإضافة لدفع 4.5 مليون يورو للاتحاد الهولندي لكرة القدم للاستغناء عنه.

وتجدر الإشارة إلى أن كومان جاء لبرشلونة من منتخب هولندا، اعتماداً على بند في عقده مع الطواحين ينص على رحيله حال قدوم عرض من البارسا ولكن مع دفع تعويض للاتحاد الهولندي.

وحال قررت إدارة برشلونة إقالة كومان هذا الصيف، فإن المدرب الهولندي سيحصل على راتب العام المقبل كله بالإضافة إلى قرابة 3 أو 4 ملايين يورو مؤجلة على النادي من راتب السنة الأولى بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها برشلونة، ما يعني أن إجمالي مبلغ تعويض كومان عن إقالته سيصل إلى 12 مليون يورو أو يتجاوزها.

يذكر أن ديون البارسا بلغت، بحسب التقرير الذي أصدرته إدارة الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أكثر من مليار و200 مليون يورو، مما كان له أثر على دفع رواتب اللاعبين والمدربين.