مرايا – لأول مرة منذ 146 يوما، فقد ميلان صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم، وتراجع للمركز الثاني خلف جاره إنتر ميلان بنقطة واحدة.

وفاز إنتر ميلان، الأحد، على لاتسيو 3-1 في الجولة الـ22، ليصل الفريق إلى النقطة 50، مستغلا تعثر ميلان الغريب بالخسارة من سبيزيا بهدفين دون رد (السبت) بعد أداء مذهل من الأخير، الذي تقدم للمركز الـ14، ليفقد ميلان صدارة ترتيب الدوري الإيطالي في جولة تعتبر سهلة مقارنة بالمواجهات المقبلة للفريق.

ديربي الغضب

تتبقى لميلان 16 مباراة في الدوري الإيطالي، لكن 7 منها ستكون أمام كبار الكالتشيو، ومواجهة هذه الفرق بعد فقدان الصدارة ستكون أصعب.

أولى المواجهات الصعبة ستكون في الجولة المقبلة أمام منافسه المباشر إنتر ميلان في ديربي الغضب على استاد سان سيرو.

وكان ميلان فاز على الإنتر 2-1 في الدور الأول، وهي المباراة التي جعلته ينفرد بالصدارة رقميا بعدما تقاسمها مع غريمه في الجولات الأولى.

وستكون المواجهة فرصة قوية للميلان لاستعادة الصدارة من جديد وسريعا، لكن الخسارة ستوسع الفارق إلى 4 نقاط لصلاح الإنتر وسط ملاحقة قوية من روما ويوفنتوس صاحبي المركزين الثالث والرابع.

كبار الكالتشيو
بعد الإنتر سيواجه ميلان نظيره روما في مباراة لن تكون سهلة للفريق في الجولة الـ24، ثم يواجه نابولي يوم 14 آذار في الجولة الـ27، ثم فيورنتينا في الجولة الـ28 يوم 21 آذار، ثم يلتقي لاتسيو في الجولة الـ33 يوم 9 أيار.