مرايا – سيتجاوز إنفاق تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ربع مليار جنيه إسترليني عبر تقديم عرض لديكلان رايس، الدولي الإنجليزي ولاعب وسط ويستهام يونايتد.

وأنفق النادي اللندني بالفعل 131.3 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الألماني تيمو فيرنر بالإضافة إلى المغربي حكيم زياش والإنجليزي بن تشيلويل.

ومن المقرر أيضا أن يصل كاي هافرتز، في صفقة تكلفتها 72.2 مليون جنيه إسترليني قبل المكافآت، مع وصول مالانغ سار وتياغو سيلفا مجانا.

وذكرت صحيفة ”صن“ البريطانية أن فرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي، يصر على التعاقد مع رايس الذي تقدر قيمته بنحو 80 مليون جنيه إسترليني.

ولا شك أن تشيلسي بهذه المبالغ سيكون أكثر فريق في العالم خلال عام جائحة فيروس كورونا ينفق على الصفقات خلال فترة الانتقالات الحالية.

ويرى لامبارد أن لاعب خط الوسط رايس البالغ من العمر 21 عاما، والذي يلعب أيضا في الدفاع، هو الرجل المثالي لمساعدة النادي على العودة للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى تشيلسي لحسم صفقة رايس في ظل معرفته بأن وست هام بحاجة إلى بيع بعض لاعبيه قبل شراء جدد.

ويعتبر رايس مثاليا لتشيلسي لأنه قائد بالفطرة وعلى استعداد للتعلم من النجوم المتمرسين مثل تياغو سيلفا قائد باريس سان جيرمان السابق (35 عاما) الذي أكمل انتقاله لتشيلسي يوم الجمعة.

ويسعى ديفيد مويز، المدير الفني لويستهام، لبيع فيليب أندرسون ومانويل لانزيني لمنحه بعض المال لتعزيز صفوف الفريق بعد موسم 2019/2020 السيئ، لذلك قد يكون بيع رايس هو الخيار الوحيد.

ويعرف تشيلسي أنه في وضع قوي ومن المرجح أن يخفض مبلغ 80 مليون جنيه إسترليني التي يريدها ويستهام.

وكان ليستر سيتي يريد 70 مليون جنيه إسترليني من أجل الاستغناء عن تشيلويل قبل أن يتم حسم الصفقة مقابل 50 مليون جنيه إسترليني، ويأمل تشيلسي الحصول على خضم مماثل في صفقة رايس.