مرايا – يرسل نجوم الأندية في الدوريات الخمسة الكبرى خلال فترة أعياد الميلاد أمنياتهم بالنجاح والتوفيق لعائلاتهم، وزملائهم، ومشجعيهم، ومتابعيهم وإدارات فرقهم، لكن نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان كانت أمنيته عكس ما توقع الجميع.

ونشرت صحيفة “آس” الإسبانية أن أمنية البرازيلي نيمار دا سيلفا في عام 2019 والتي طلبها من سانتا كلوز أو ما يعرف بـ “بابا نويل”، تتمثل في عودته إلى نادي برشلونة، إذ لم يسن مهاجم باريس سان جيرمان حتى الآن فريقه السابق ولا البارسا أغفل نجمه السابق، ومكاتب الإدارة في “كامب نو” تتحدث عن أنه لا يزال ثابتاً في موقفه من العودة إلى البلاوغرانا.

وأوضحت الصحيفة أن العقبة الكبيرة أمام إدارة برشلونة تكمن في العقد الموقع مع نظيرتها في باريس سان جيرمان الفرنسي، إذ لا يوجد بند في عقد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا يسمح له بالرحيل في صيف 2019، بينما في عام 2020 ستكون قيمة شرط الجزائي تقدر بنحو 160 مليون يورو.
لكن الصحيفة ترى أنه رغم الكلام الذي يدور في أروقة برشلونة، حول مقايضة نجمهم الفرنسي عثمان ديمبلي بالبرازيلي نيمار، وطرح الفكرة على باريس سان جيرمان، إلا أن رئيس البارسا قد يرفض الاستغناء عن المهاجم الشاب بسهولة، بعدما اندمج مع زملائه في الفريق وأصبح صديقاً لميسي، خاصة أنه الهداف الثالث في الفريق بعشرة أهداف في الموسم الحالي (7 في الدوري، و2 بالأبطال، وهدف في كأس السوبر).

واختتمت الصحيفة أن بعض إداريي برشلونة لا يزالون يرون فعلة نيمار بهم في صيف عام 2017 أمراً مخزياً للغاية، خاصة أنه كان لديه كل ما يلزمه في البارسا، لكنه فضل الرحيل إلى باريس سان جيرمان رغم كل محاولات إقناعه بالبقاء.

يذكر أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، صاحب الـ(26) عاماً، قد غادر نادي برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2017، بصفقة بلغت 222 مليون يورو، بعد كسر الشرط الجزائي في عقده، ما جعله أغلى لاعب في العالم.