مرايا – أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب جمال ابو عابد، قائمة ضمت (26) لاعباً استعداداً لمواجهتي لبنان وعمان يومي 6 و11 أيلول القادم، في اطار التحضيرات لكأس آسيا 2019.

واشتملت القائمة على عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، عبدالله الزعبي، طارق خطاب، ابراهيم الزواهرة، انس بني ياسين، مهند خيرالله، محمد الدميري، ابراهيم دلدوم، جونثان تاميمي، فراس شلباية، احسان حداد، بهاء عبدالرحمن، عبيدة السمارنة، رجائي عايد، احمد سمير، خليل بني عطية، موسى التعمري، منذر ابو عمارة، ياسين البخيت، يوسف الرواشدة، جيمي سياج، صالح راتب، حمزة الدردور وبهاء فيصل.

وينتظر أن يبدأ تجمع النشامى السبت 1 أيلول، على أن يدخل المنتخب معسكراً مغلقاً الأحد القادم في أحد فنادق العاصمة، ويمتد حتى موعد لقاء لبنان.

وأكد ابو عابد أن معسكر النشامى القادم يمنح الجهاز الفني تصوراً واضحاً بشأن الجاهزية البدنية للاعبين في مستهل الموسم الجديد، مشيراً إلى أن انتقاء القائمة جاء على ضوء فترة الأعداد السابقة للأندية والمباريات الرسمية القليلة، الى جانب انطباعات الجهاز الفني ورؤيته خلال التجمعات السابقة للمنتخب.

وأوضح مدرب النشامى ان التجمع في تشرين الأول قد يشهد تقليص القائمة مع دخول أسماء جديدة بحسب رصد المرحلة القادمة للبطولات المحلية والخارجية لمختلف اللاعبين.

في المقابل، اكد مدير المنتخب أسامة طلال، إنجاز ترتيبات خوض مباراة ودية في 17 تشرين الثاني بالعاصمة عمان أمام الهند، ضمن المرحلة الثالثة من برنامج الإعداد للنهائيات.

أضاف: المرحلة الأولى ستبدأ بمواجهتي لبنان وعمان، على ان يشهد تشرين اول معسكراً خارجياً يتضمن لقاء البانيا وكرواتيا في اطار المرحلة الثانية، فيما استقر الجهاز الفني على مباراة الهند ضمن “الثالثة” بانتظار ترتيب لقاء اخر ضمن ذات الفترة.

وتنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة في الثاني من كانون الأول، حيث تتضمن لقاء في العاصمة عمان يوم 9 من الشهر نفسه، قبل التوجه للدوحة لإقامة معسكر تدريبي يتضمن لقائي قيرغزستان وقطر، ثم مواجهة ودية نهائية في دبي 30 منه.

يذكر أن المنتخب الوطني استقر في المجموعة الثانية بالنهائيات الآسيوية إلى جانب استراليا وسوريا وفلسطين.