مرايا – حل المنتخب النسوي لكرة اليد بالمركز الثاني في ختام بطولة غرب آسيا الثانية التي اقيمت منافساتها في قاعة الاميرة سمية بمدينة الحسين للشباب بمشاركة 6 منتخبات.

المنتخب الذي احتفظ بمركز الوصافة الذي ناله في النسخة الأولى، فاز امس على نظيره القطري 32/17 (12/10) في لقاء قدمت فيه لاعبات المنتخب مستوى جيد في الجانب الهجومي بفضل الهجمات السريعة والمنظمة التي قادتها دينا صندوقة ووزعتها بصورة مميزه على زميلاتها لتحقيق الاهداف وبالتالي الفوز باللقاء، ورفع نقاطه الى (8).

وظفر المنتخب الإيراني باللقب بعد ان تغلب على نظيره السوري 24/8 (8/4)، لينهي المنافسات بسجل ناصع بعد ان حقق خمس انتصارات (10) نقاط، وبقي رصيد سوريا (6).

وفي المباراة الثالثة حقق المنتخب اللبناني فوزه الاول والذي جاء على حساب والعراق 25/18 (14/10).

ومع اسدال الستار عن منافسات البطولة، جاء ترتيب المنتخبات على النحو الاتي: ايران اولا (10 نقاط)، الاردن (8) ثانيا، سورية (6) ثالثا، قطر (3) رابعا زبفارق الاهداف عن قطر (3) خامسا، والعراق (0)سادسا.

الأردن (32) قطر (17)

دخل المنتخب اللقاء بثقة، ووضح ذلك من خلال تناقل الكرة بسلاسة امام دفاعات قطر، والذي اثمر عن التسجيل بوقت مبكر في مرمى عالية سرور.

قاد العاب المنتخب دينا صندوقة، حيث عملت مع عائشة المجالي ورؤى زهدي على تنظيم الهجمات من الخط الخلفي، في الوقت الذي لعبت آمال عبيدات ورزانا الش ولبنى سلامة بالخط الامامي، لتشكل تلك المنظومة ضغطا على دفاع قطر الذي انكشف اكثر من مرة، استثمرت من قبل لاعبات المنتخب بالتسجيل وتحقيق التقدم 5/1.

بدوره فان المنتخب القطري اعتمد على تحركات سارة الدوسري و سليمة المري وروزا خلفان و اية عبدالمنعم وحمدة عبدالله، اللواتي وجدن صعوبة باخترق دفاع المنتخب الذي اعتمد على اسلوب 6/0، الا ان القطريات مع الوقت

استطاعن يصبن شباك شام الضامن وتقليص الفارق الى مع ناهية ىالشوط الى هدفين 10/12.

مدرب المنتخب اجرى عدد من التبديلات، حيث اشرك فلك وامل عبدات والحارس المبدعة اية عبيدات وناهد الرواشدة، وتم التركيز على انهاء الهجمات بدقة، من خلال ايجاد المساحات المناسبة للاختراق والتسجيل، الى جانب ان المنتخب عاد ورتب اوراقة الدفاعية بعدما تم التناوب بفرض الرقابة على اية وروزا، للحد من التسديدات على مرمى المنتخب، ليحدث هذا الاداء ارباكا في المنظومة الهجومية القطريات ويمنح المنتخب أولوية لمسك زمام المبادرة وتسجيل الفوز 32/17.

الأردن ينظم بطولة ناشئي آسيا

وقع امس اتحاد كرة اليد ، اتفاقية مع الاتحاد الاسيوي لكرة اليد، لاستضافة بطولة آسيا للناشئين التي تقام في ايلول المقبل، والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم.

ووقع الاتفاقية عن الاتحاد الآسيوي بدر ذياب أمين الصندوق، وعن الاتحاد رئيسه د. تسير المنسي.