كشف تجمع مكة المكرمة الصحي عن حالة ولادة مميزة في مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، حيث أنجبت حاجة نيجيرية في العمر الثلاثين عاماً طفلاً تم تسميته “محمد”، ليكون أول مولود لحج هذا العام 1445هـ.

وفي تفاصيل الحالة، أوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن المريضة وصلت إلى طوارئ المستشفى وهي حامل في الأسبوع 31وتعاني من آلام الولادة، تم استقبالها وتقديم العناية اللازمة من قبل أطباء الطوارئ ونقلها بسرعة إلى قسم الولادة حيث تمت الولادة الطبيعية بنجاح. وبفضل الله، تتمتع الحاجة بصحة جيدة، في حين يتلقى الرضيع العناية الفائقة نظراً لوضعه كطفل خديج بسبب ولادته المبكرة.

وأشار التجمع الصحي إلى أن مستشفى الولادة والأطفال يعمل بكامل طاقته لتقديم أرقى الخدمات لحجاج البيت الحرام، مؤكداً التزامه بتقديم رعاية صحية متميزة للنساء والأطفال على مستوى عالمي.

من جانبها، عبرت الحاجة النيجيرية عن شكرها وامتنانها للطاقم الطبي على الرعاية الفائقة التي حظيت بها هي وطفلها.

وتجدر الإشارة إلى أن مستشفى الولادة والأطفال يستقبل سنوياً في موسم الحج عدداً من حالات الولادة، حيث يوليها الاهتمام الكامل ويقدم لها كل الرعاية والدعم اللازم.

من جهة أخرى أعلنت مدينة الملك عبد الله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، عن تعاونها مع مستشفى الصحة الافتراضي من خلال شركة ماسيمو لتنفيذ مشروع نظام لمراقبة مرضى القلب عن بُعد للسنة الثانية على التوالي. تكنولوجيا الرعاية الصحية يهدف هذا المشروع إلى تمكين مرضى القلب من الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة، حيث سيتم استخدام أجهزة على شكل ساعات ذكية قابلة للارتداء لتتبع المؤشرات الحيوية ومراقبة المعايير الفسيولوجية الرئيسية للمرضى، هذه البيانات سيتم نقلها بشكل فوري إلى فريق متخصص في مركز التحكم بعناية القلب بمدينة الملك عبد الله الطبية ومستشفى الصحة الافتراضي، مما يضمن تقديم رعاية طبية مستمرة ومتطورة للحجاج، بحيث تتميز هذه الخدمة بأنها تتيح للمرضى الانخراط بشكل طبيعي بين الحجاج الآخرين دون أن يشعروا بالاختلافز