مرايا –

تقديراً للجهود المتميزة التي تتميز بها الرائدة في التنمية وتواصل المجتمع المحلي، منحت مجلة Review Global Banking & Finance البنك الأردني الكويتي جائزة “الأفضل في مجال المسؤولية المجتمعية في الأردن” لعام 2024.
ويسلط هذا التقدير التوجه الدولي على التزام البنك الأردني الكويتي البنك الراسخ بالمسؤولية الاجتماعية على مستوى الأردن لعام 2024. ، وحرصه على دمج ممارسات الاستدامة في مساهمته التي تعمل على تحقيق تناغم ما بين النظام الاقتصادي والاقتصادي والبيئي، وذلك بالتعاون مع مختلف الهيئات الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب التحفيز على التنمية. يتيح المجتمع المحلي اطيافه، وإحداث التغيير للتغيير من خلال التركيز على التنوع والشمول والاستدامة في أنشطته في مختلف المجالات.
حيث شهدت عام 2023 زيادة ملحوظة في عدد المبادرات والمجالات التي تغطيها، من النساء، الشباب، البيئة، التعليم، الفقر وغيرها، حيث تجاوزت المشاريع المجتمعية بنسبة 105.72%.
وحرص البنك الأردني الكويتي على تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتحفيز الموظفين على خدمة المجتمع، فشارك نحو 600 موظف في الأنشطة والأنشطة التطوعية منهم 57,25% من الموظفين الإناث.
ولهذا السبب اخترنا أن الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي هيثم شجاعي لتحقيق هذا الإنجاز، وقال: “نفتخر بالحصول على جائزة أفضل في مجال مسؤوليات المجتمع في الأردن من قبل جوائز جلوبال بانكينج وفاينانس 2024 المتميزة الثانية على التوالي، تلمس أعمال المجتمع المحلي. باعتباري لا يعزز بشكل مدمج من رسالة البنك الأردني الكويتي في دعم وإسناد جهود التنمية في المملكة، إننا نبدي كل الحرص على ذلك عبر رعايتنا بدعم ورعاية العديد من المنظمات الإنسانية والاجتماعية الهادفة ذات القيم والدلالات التي ترسيخ أهمية العمل الجماعي والخدمي والتطوعي في مناطق المملكة المختلفة”.
وتابع: “إن هؤلاء الجوائز يعدون تتويجاً ويفخرون لأنييياً على نجاح جهود البنك وتأكيداً لدوره الرائد وقدرته على تحقيق مستويات أداء قوية في المجال ولتحقيقه الاجتماعي، كما يؤمن هؤلاء الفائزون نجاحنا في التزام إلتزامنا ودعمنا للشركات الاجتماعية والمحافظة على تصويتية أعمالنا، وحرصنا على تعزيز حضورنا في مبادرة جميع الداعمين للاستدامة … إننا أمام مسؤولية كبيرة تتطلب منا أن نعمل مجاهدين للمحافظة على هذا الإنجاز المتميز”.
ونشكر جميع موظفي البنك الأردني الكويتي على مشاركتهم في المنظمات التطوعية، بالتأكيد على البنك في تعزيز دوره كشريك فاعل في تنمية المجتمع المحلي.
بسبب التغيير إلى أن جوائز مجلة Review Global Banking & Finance التي أطلقت في العام 2011 حرصا على الفخر والإنجاز والتقدم والملهمة التي تحدثت داخل المجتمع الماليزي العالمي، حيث جاء تكريم هذه الجوائز لتكريم الشركات المساهمة والبنكية وأنواعها وأحجامها والتي تميزت فرقها وخبرتها في العالم ماليا وعلى مختلف الصعود.