مرايا – صرح وزیر المالیة الدكتور عزالدین كناكریة في سؤال حول ما اوردته بعض وسائل الاعلام حول توجه الحكومة لزیادة الضریبة على الدخان ان ما أوضحت له خلال الرد على ملاحظات السادة النواب ان الحكومة ونتیجة للاجراءات التي اتخذتھا في مكافحة التھریب وخاصة الدخان والتي منھا منع استیراد معدات تصنیع الدخان ومدخلات انتاج الدخان الا من خلال الشركات المرخصة والقائمة ولیس اي مستورد وآخر.

وأكد الدكتور كناكریة انھ نتیجة ھذه الاجراءات زادت الضریبة المحصلة من الشركات المرخصة بحوالي 15 ملیون شھریا وتم تقدیرھا لعام 2019 لتقدر بحوالي 120 ملیون دینار .

كما بین ان الحكومة خلال الاسبوع القادم ستخفض الضریبة العامة على بعض السلع الاساسیة لیصل مجموع ما تم التخفیض علیھ حوالي 150 سلعة، وان كامل الكلمة منشورة وتضمنت كافة الارقام وتفاصیل الایرادات التي یتوقع ان نحصلھا الحكومة خلال عام 2019.

وأشار وزیر المالیة ان إصدار الأخبار غیر الدقیقة للموطن من شأنھا ان تنعكس سلبیا على إیصال المعلومات الحقیقیة للمواطن وأھاب وزیر المالیة بتوخي الدقة في نقل الأخبار وان من حق المواطن ان ننقل لھ المعلومة الحقیقة والدقیقة ولیس ان نعمل نقل المعلومات غیر الدقیقة.

واشار ان وزارة المالیة تقوم دوریا بنشر كافة الارقام والأخبار بشفافیة كما تصدر نشرة شھریة تبین كافة البیانات المالیة بما فیھا الایرادات والنفقات والعجز والمدیونیة وبأمكان اي مھتم الرجوع الیھا

مؤكدا الى ان المواطن من حقھ الطبیعي ان تصلھ المعلومة الدقیقة بأمانة فھي مسؤولیة وطنیة وواجب علینا جمیعا العمل منحھ حقھ وان نعمل سویا للالتزام بھا .