أعلنت نقابة الفنانين في سوريا فرع دمشق ظهر اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023 عن وفاة المخرج هشام شربتجي والذي يعد من أهم وأشهر المخرجين السينمائيين في بلاد الشام والوطن العربي بشكل عام وهو كذلك والد المخرجة السورية رشا شربتجي.

ويبحث عدد كبير من المهتمين بالشان الفني عن سبب وفاة هشام شربتجي المخرج السوري والد رشا شربتجي حيث أصيب الوسط الفني والتلفزيوني في سوريا وبلاد الشام بالصدمة الكبيرة لرحيل المخرج هشام شربتجي إذ أن له فضل كبير في أفضل المسلسلات الكوميدية والتلفزيونية في سوريا.

سبب وفاة هشام شربتجي
سبب وفاة هشام شربتجي هو ما شغل بال عدد كبير من المتابعين للشان الفني في الوطن العربي وخاصة سوريا حيث ودعت الساحة الفنية السورية والعربية أول أمس فنان سوري عظيم وهو محمد خرماشو عن عمر ناهز الـ71 عاما ، وقبل ذلك الفنان محمد قنوع والذي هز نبأ وفاته ارجاء العالم العربي بأسره.

ووفقا لعدد من الحسابات شبه الرسمية فإن سبب وفاة هشام شربتجي والد رشا شربتجي يعود لصراع طويل مع المرض ، في وقت قالت بعض المصادر الفنية إنه تعرض لأزمة صحية ألمت به خلال اليومين الماضيين مما استدعى نقله الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم حيث ادخل الى غرفة العناية المكثفة الا أن حالته الصحية كانت حرجة جدا الى أن أعلن الأطباء عن وفاته مع ساعات ظهر اليوم الثلاثاء الخامس عشر من مايو لعام 2023.

المخرج هشام شربتجي
هشام شربتجي هو مخرج سوري معروف. وُلد في العام 1962 في مدينة حمص في سوريا. بدأ شربتجي حياته المهنية كممثل في المسرح، ومن ثم اتجه إلى العمل كمخرج في السينما والتلفزيون.

حقق هشام شربتجي شهرته من خلال العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية التي أخرجها. أعماله تشمل مسلسلات تلفزيونية مثل “باب الحارة”، الذي حقق نجاحاً كبيراً في العالم العربي، و”عاصفة الحزم”، و”الأب الروحي”، و”نساء من ذهب”، وغيرها.

كما أخرج شربتجي العديد من الأفلام المهمة مثل “أرض الفيروز” و”عمر وسلمى” و”صابر جوجل” و”مشتبه فيه”، وتعاون مع نخبة من الممثلين العرب المعروفين.

تتميز أعمال هشام شربتجي بأسلوبه الفني المميز وقدرته على إيصال رسائل اجتماعية وإنسانية عميقة من خلال أعماله الفنية. حاز على العديد من الجوائز والتكريمات عن أعماله الإبداعية.