انتهت أمس فترة استقبال طلبات التصويب التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم للطلبة المسجلين في الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للعام 2021 لغايات تدقيق بياناتهم الشخصية والمباحث التي سجلوا لها للامتحان والتي ستنطلق أولى جلساتها في 24 حزيران (يونيو) المقبل، بحسب الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم احمد المساعفة.

وكانت وزارة التربية والتعليم فعلت الخميس الماضي رابطا إلكترونيا يتيح للطلبة المسجلين للامتحان العام بدورته الأساسية للعام 2021 الحصول على رقم الجلوس الخاص بهم بالإضافة الى الاطلاع على المراكز الامتحانية والقاعات التي سيتقدمون فيها بالإضافة إلى المباحث التي كانوا سجلوها في طلبات الاشتراك من أجل التقدم بها في الامتحان الوزاري.
وأضاف، ان الوزارة دعت الطلبة في وقت سابق إلى تدقيق المباحث التي سجلوا بها بعد الاطلاع عليها عن طريق الرابط وفي حال وجد أي خطأ في المعلومات الواردة في البطاقة فعلى الطالب ارسال طلب تصويب للخطأ في الخانة المخصصة لهذه الغاية على نفس الصفحة التي يتحيها الرابط. واكد المساعفة في تصريح لـه امس انه اعتبارا من الأسبوع المقبل ستنعكس التصويبات على بيانات الطلبة وبإمكانهم التأكد من ذلك من خلال الدخول الى الرابط الالكتروني الخاص بأرقام الجلوس.
واوضح ان رؤساء اقسام الامتحانات في مديريات التربية والتعليم سيتواصلون مع اي طالب صوب بياناته للتأكد من أن هذا هو التعديل المطلوب ليصار بعد ذلك لإرسالها لإدارة الامتحانات لعكسها على الرابط، مشيرا الى أن عدد الطلبة المشتركين بالامتحان العام لهذا العام بلغ 207076 طالبا وطالبة.
وتو­زع المشتركون، بحسب المساعفة على كافة الفروع الاكاديمية والمهنية بواقع 46006 طلاب نظاميين، و 26541 من طلبة الدراسة الخاصة في الفرع العلمي، و 46093 من طلبة الدراسة الخاصة في الفرع الادبي. ويبلغ عدد المتقدمين للامتحان من الطلبة النظاميين في الفرع الشرعي 56 طالبا وطالبة 251 من طلبة الدراسة الخاصة، و 1468 من طلبة الدراسة الخاصة فقط في فرع الادارة المعلوماتية.
وبين المساعفة ان 110 مشتركين من طلبة الدراسة الخاصة فقط سيتقدمون للامتحان في فرع التعليم الصحي، فيما سيتقدم للامتحان في الفرع الصناعي 4912 طالبا نظاميا، و 4565 من طلبة الدراسة الخاصة.“الغد”