مرايا – يشارك الأردن في أعمال الجمعية العمومية الـ 41 لمنظمة «الايكاو» تحت عنوان إعادة ربط العالم عبر الطيران خلال الفترة من 27 ايلول إلى 7 تشرين اول في مقر المنظمة في مونتريال-كندا بحضور وفد هيئة تنظيم الطيران برئاسة الكابتن هيثم مستو رئيس مجلس المفوضين يرافقه عدد من المختصين في الهيئة وتشارك الهيئة الى جانب فود الدول الأعضاء في المنظمة (193 دولة) إضافةً إلى العديد من المنظمات الدولية والجهات العاملة في قطاع الطيران المدني على المستوى الاقليمي والدولي.

وتناقش أعمال الدورة التحديات التي تواجه أمن وسلامة المطارات والركاب والطائرات بما في ذلك الطائرات المسيرة بالإضافة الى موضوع الحفاظ على البيئة، وأفضل السبل والتقنيات المسخرة لخدمة النقل الجوي الدولي والمواضيع الإدارية والاقتصادية واعتماد برنامج عمل المنظمة وميزانيتها للفترة (2023-2025).

ويلتقي وفد المملكة على هامش اجتماعات الجمعية العمومية بالعديد من وفود الدول الاعضاء والمنظمات المشاركة لبحث سبل التعاون فيما بينها.

الجدير بالذكر أن منظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو” احدى المنظمات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة والتي تعنى بشؤون الطيران المدني الدولي.