بلغ مجموع الشكاوى الواردة لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات على خدمات الاتصالات والخدمات البريدية خلال شهر آب/ أغسطس الماضي نحو 562 شكوى، حيث بلغت نسبة المعالجة 98% من المجموع الكلي للشكاوى، إذا ما استثنيت شكاوى التغطية والتي تتطلب وقتاً لمعالجتها للتحقق من مواقع مشار إليها في الشكاوى والقيام بالجولات الميدانية للتحقق من طبيعة الشكاوى.

وأشارت الإحصائيات إلى أن الشكاوى الواردة للهيئة توزعت على خدمات الهواتف المتنقلة بمجموع بلغ 171 شكوى وبنسبة 30% من مجموع الشكاوى، وخدمات الهاتف الثابت بمجموع بلغ 10 شكاوى وبنسبة 2%، فيما بلغ مجموع الشكاوى المتعلقة بخدمات الإنترنت 375 شكوى وبنسبة 67%، وتلقي 5 شكاوى متعلقة بالخدمات البريدية بنسبة 1%.

وبالمقارنة مع إحصائيات الشكاوى خلال شهر تموز/ يوليو، زاد عدد الشكاوى بما يقارب 30%،  إلا أن نسبة معالجة الشكاوى لشهر آب/ أغسطس بلغت 98% مقارنة مع شهر تموز/ يوليو والتي كانت 91%.

وتتعامل الهيئة مع الشكاوى من خلال مركز مخصص لتلقي ومتابعة الشكاوى ومن خلال عدة قنوات مخصصة لهذه الغاية تمثلت بإتاحة المجال للاتصال عبر الرقم المجاني (117000)، إضافة إلى البريد الإلكتروني (COMPLAINTS&ENQUIRIES@TRC.GOV.JO)، وصفحة الهيئة على فيسبوك، والموقع الإلكتروني للهيئة والمرتبط بشكل مباشر مع النظام المؤتمت لتلقي ومتابعة الشكاوى.

ويتم متابعتها من خلال ضباط ارتباط شركات الاتصالات المعتمدين لدى الهيئة لهذه الغاية والتواصل مع مقدمي هذه الشكاوى للتحقق من حل الشكاوى المقدمة من قبلهم وفقاً للقوانين والتشريعات النافذة، بحسب الهيئة.