في ضوء التحضيرات النهائية لماراثون عمّان، إجتمعت الجمعية الأردنية للمراثونات واللجنة المؤقتة لإتحاد ألعاب القوى الأردني في مقر الإتحاد، حيث تم مناقشة سبل التعاون في تنظيم الماراثونات التي تقيمها الجمعية.
ترأس الإجتماع المدير العام، الدكتور وليد الرحاحلة، رئيس اللجنة المؤقتة للإتحاد، والآنسة لينا الكرد، المدير العام لجمعية الماراثونات الأردنية، والسيد عماد ظاظا عضو لجنة الإتحاد والسيد حسام المومني مدير الإتحاد والكابتن خالد عضو لجنة التحكيم. وتم التوصل إلى إتفاق مشترك بين كافة الأطراف المعنية على التعاون التام في تنظيم الماراثون المقام من قبل الجمعية الأردنية للماراثونات عن طريق لجنة تحكيم رسمية وإشراك جميع لاعبي الإتحاد في السباق و المساهمة في الترويج له.
وقد عبَرت الآنسة لينا الكرد، المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات، عن سعادتها بهذا الدعم المقدم من قبل إتحاد ألعاب القوى الأردني، واعتبرت هذه الخطوة مهمة جدا لنجاح الماراثون هذا العام وخطوة كبيرة للماراثونات والفعاليات القادمة للجمعية.
وأشارت الكرد أيضاً إلى أنه تم التعاون مع الجامعة الأردنية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لحث الطلبة على المشاركة بالتطوع في تنظيم الماراثون حيث سيتم إدراج ساعات العمل لدى الجمعية ليتم إحتسابها ضمن نظام خدمة المجتمع مثل ما تم إعتماده في الأعوام السابقة.
ويذكر أن ماراثون عمّان سوف ينطلق من وسط البلد وتحديداً من إشارات الساحة الهاشمية، ويضم أربع سباقات رئيسية؛ سباق ماراثون فردي (42 كم)، سباق النصف ماراثون (21 كم)، وسباق (10 كم) قبل دوار الداخلية مقابل مركز الثقافية الملكية، بالإضافة إلى الفئة الجديدة المستحدثة لهذا العام وهي فئة سباق (10 كم) عبر تطبيق (أركض للأردن) الإفتراضي. فيما يشهد يوم الجمعة 22 تشرين الأول، السباق الخاص بالأطفال والذي سيقام في حدائق الحسين في ساحة مهرجان صيف عمان.

-انتهى-