مرايا – أكد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، أهمية إعداد استراتيجية شاملة لكرة القدم الأردنية، لافتا الى ما تحقق مؤخرا من انجاز أجندة البطولات للمواسم الأربعة المقبلة.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها الهيئة التنفيذية للاتحاد في فندق الفور سيزون بعمان.

ووجه سموه بتشكيل لجنة تعنى بإعداد الاستراتيجية الشاملة فنيا وإداريا، مشددا على أهمية أن تمتد الاستراتيجية للسنوات الأربع المقبلة.

وكان الأمين العام للاتحاد سيزار صوبر استهل الاجتماع بعرض الواقع المالي والاداري للاتحاد.

وقدم مدير الادارة المالية للاتحاد ابراهيم بصبوص شرحا متكاملا عن الإجراءات المالية التي اتبعت خلال الربع الأول من العام الحالي، والخطط والبرامج التي ستتبع بقية هذا العام بهدف إذابة العجز المالي، الى جانب تطرقه للوضع المالي للاتحاد والإيرادات والمصاريف المتوقعة.

وقدمت عضو الهيئة التنفيذية ستيفاني النبر تصورا كاملا للهيكلة المقترحة لكرة القدم النسوية خلال السنوات الأربع المقبلة.

وعرضت لبنود الهيكلة المقترحة التي ترتكز على أهمية اقامة بطولة دوري للاندية النسوية يمتد لنحو سبعة شهور، من خلال جذب المؤسسات والهيئات والجامعات للمشاركة في دوري تصنيفي يقام قبل نهاية العام الحالي، ومن ثم تصنف الأندية الى دوري درجة اولى وثانية.

ولفتت الى أهمية جذب شركات الرعاية لبطولات الدوري النسوي وتعزيز الاهتمام الإعلامي للوصول الى دوري محترف ومتكامل سنة 2022، الامر الذي سيسهم بتعزيز مسيرة اللعبة وبالتالي تحقيق الفوائد المرجوة للمنتخب الوطني النسوي والذي يحتل التصنيف 51 على مستوى العالم والأول عربيا، مشيرة الى أن تلك الخطوات ستدفع نحو تحسين التصنيف دوليا وقاريا ما ينعكس ايجابا على مستويات الطموح.

من جهة أخرى، صادقت الهيئة التنفيذية على نتائج بطولات موسم 2017-2018، وقررت اقتصار التنظيم والإشراف على البطولات الخاصة بأندية المحترفين والدرجتين الأولى والثانية بدءا من موسم 2018-2019، وترحيل ملف أندية الدرجة الثالثة الى وزارة الشباب لإجراء ما تراه مناسبا فيما يتعلق بأنشطتها وبطولاتها.

وعلى صعيد آخر، ناقشت الهيئة التنفيذية الخيارات المقترحة في كل ما يتعلق بتشكيل اللجان المنبثقة عن الاتحاد، وتقرر المضي قدما في النقاشات بين الأعضاء حتى يصار الى تشكيلها رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة.