مرايا – وزعت جوائز الغولدن غلوب الـ75 في حفل ضخم في فندق بيفرلي هيلز في كاليفورنيا، الاثنين، وتميّز الحفل بحضور جميع النجوم بالأسود رفضاً لظاهرة التحرش.

وحصل الممثل جيمس فرانكو على جائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي، عن أدائه في فيلم The Disaster Artist، ليتفوق بذلك على ‘هيو جاكمان’ و’دانيال كالويا’.

وفازت الأسترالية نيكول كيدمان بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني، وذلك عن دورها في مسلسل’ بيغ ليتيل لايز’، متفوقة على منافستيها ريس ويذرسبون وجيسيكا بيل.

أما جائزة أفضل فيلم درامي فحصدها فيلم ‘3 Billboards وأفضل فيلم كوميدي لـ ‘Lady Bird’.

وفاز فيلم The Shape of Water بجائزة أفضل موسيقى تصويرية، وفازت أغنية This Is Me بأفضل أغنية عن فيلم The Greatest Showman.

وتوجت الإعلامية ومقدمة البرامج الحوارية التلفزيونية، أوبرا وينفري، بجائزة سيسيل بي ديميل الفخرية عن مجمل حياتها المهنية في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب (الكرة الذهبية) في دورتها الـ 75 الذي اقيم في لوس أنجليس.

وباتت وينفري أول امرأة سوداء تفوز بهذه الجائزة القيمة عن مجمل انجازاتها الفنية والإعلامية.

واعتبر خطاب وينفري الأقوى خلال الحفل، إذ تحدثت ببلاغة وحماس لدعم حرية التعبير للنساء ‘لقول الحقيقة’ بشأن جرائم التحرش الجنسي اللائي تعرضن لها.

وقد عبرت عن تقديرها وامتنانها لكل النساء اللائي تحدثن عما تعرضن له في هذا الصدد، مشيدة بدور حملة ‘مي تو’ (أنا ايضا) في الكشف عن فضائح التحرش الجنسي في هوليوود.

وفاز الممثل الأمريكي – الأفريقي، ستيرلينغ كي براون بجائزة أفضل ممثل فئة الدراما التلفزيونية عن دوره في ‘ ذس از أس’، كما حصل الممثل عزيز أنصاري على جائزة أفضل ممثل في فئة الكوميديا التلفزيونية عن دوره في المسلسل التلفزيوني ‘ماستر اوف نون’، (وهو اصطلاح يطلق على الشخص الذي يمتلك عدد من الخبرات لكنه لا يركز على واحدة منها)، ليكون أول ممثل من أصول أسيوية يفوز بهذه الجائزة، وترجع أصوله إلى عائلة تاميلية مسلمة من الهند.