الأردني علي القيسي يحافظ على لقبه بطلا للنسخة الدولية من ” محاربي الإمارات”
حافظ البطل الأردني علي القيسي، على لقب وزن الريشة في النسخة الدولية (42) من بطولة ” محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة، اثر فوزه على منافسه الكندي جيس ارنيت، فيما توج الإيراني أمير فضلي، بلقب وزن المتوسط ضمن النسخة نفسها، والتي أقيمت على صالة الإتحاد أرينا بجزيرة ياس، بتنظيم من شركة بالمز الرياضية، وسط حضور كبير من نجوم ومحبي اللعبة.
وأحرز القيسي اللقب للمرة الثانية على التوالي، في النزال الثالث والفاصل بينهما، بعد قتال قوي ومثير حسم بقرار الحكام، بعد 5 جولات.
شهد منافسات “النسخة الدولية، الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان، كما حضر المنافسات وتوج الفائزين، سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وسعادة محمد بن دلموك الظاهري رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجوجيتسو، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، ومحمد إبراهيم الحمادي، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وطارق المهيري، المدير التنفيذي للاتحادين الإماراتي والآسيوي للمواي تاي الأمين العام للاتحاد العربي للعبة، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة.
وشهدت النسخة الدولية، حضورا كبيراً من أبطال الفنون القتالية في العالم، أبرزهم البرازيلي هينزو جريسي الخبير في الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، وإسلام ما خاشييف بطل العالم في وزن الخفيف “يوا اف سي”، وحمزة شيمايف بطل ” يوا اف سي”، والبطل عثمان نور محمدوف بطل وزن الخفيف في بلاتور.
وشهدت باقي النزالات فوز التركي اتيلا كماز على الكرواتي كارلو كابوت بالاخضاع في وزن الخفيف، وفوز البرازيلي اليكس داسيلفا على القيرغيستاني علي مشاربوف بالضربة القاضية في وزن الحر.
كما شهد نزال السيدات فوز السويدية الين ابوبرج على الصينية دينج مياو، بالضربة القاضية الفنية في وزن الحر.
من جانبه أعرب سعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري، عن سعادته بالنجاح الذي حققته النسختين العربية و الدولية من بطولة ” محاربي الإمارات” على المستويين التنظيمي والفني.
وأضاف ما شاهدناه يؤكد على تطور البطولة من نسخة الى أخرى، لاسيما في جذبها لنخبة الأبطال من العالم وزيادة المتابعين لها في الإمارات والمنطقة.
وأعرب البطل علي القيسي عن سعادته بما حققه من نجاح وحفاظه على لقب النسخة الدولية من البطولة، بعد الفوز على البطل الكندي جيس آرنيت، مؤكدا أن النزال كان صعبا للغاية ومن أقوى النزالات التي خاضها في مسيرته.
وأضاف في تصريحات له عقب الفوز:” التحضير كان قويا لهذا النزال، وكانت لدي القدرة على حسمه مبكرا على الرغم من صعوبته، لكن رغبة الجماهير في المواصلة من أجل الاستمتاع بالمنافسات جعلنا نستمر لوقت أطول، موضحا انه تعرض لكسر في يده خلال النزالات، لكنه قرر التحامل ومواصلة المنافسة من أجل تحقيق الهدف.
وأوضح البطل علي القيسي أن فوزه وحفاظه على اللقب لم يأت من فراغ بل من تدريب واستعداد متواصل لهذا النزال منذ آخر مشاركة في شهر مارس الماضي، لافتا إلى أن التألق العربي المتواصل في النسخة الدولية يعطي دافعا كبيرا لمزيد من العطاء والنجاح.

و أكد فؤاد درويش أن ما تحقق من نجاح في النسخة الحالية للبطولة يزيد من الضغط على فريق العمل للبحث عن الأفضل في النسخ المقبلة.
واختتم قائلاً : علينا أن نواكب هذا التطور اللافت في الحضور الجماهيري، خاصة وأن هذه الرياضة أصبحت من أسرع الرياضات نموا في العالم، الأمر الذي يدفعنا إلى مزيد من العمل للوصول إلى الجاهزية الكاملة في كافة النزالات التي نستضيفها.