الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
أهم الأنباء جودة يبحث التصعيد الخطير في غزة اسرائيل تنقض الهدنة و تقصف غزة تفجير طائرة و مقتل طاقمها في حلب السورية غزة: الهدنة الانسانية تدخل حيّز التنفيذ طقس معتدل اليوم وغدا
  • آخر الأخبار

    القبض على «جميلة درمان» ابرز حارسات القذافي .. صور

    تمكن عشرات النشطاء الليبيين، الإثنين، من القبض على حارسة معمر القذافى الشخصية «جميلة درمان» بطرابلس، إحدى أبرز المقربات منه خلال السنوات الماضية. 

    وشاركت «جميلة درمان» فى موجة الإعدامات التى شهدها المجتمع الليبي خلال حقبة الثمانينيات من القرن الماضى، وكانت من أعضاء اللجان الثورية المداومين على حضور وتأييد عمليات الشنق التي راح ضحيتها الكثير من أبناء الشعب الليبي. 

    وذكرت مصادر ليبية، أن جميلة درمان، شاركت مع الحرس الثورى، واللجان الثورية فى ليبيا فى صد العمليات الإستشهادية التى نفذها أفراد تابعين للجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا فى العام 1984 فيما عرف وقتها بعملية عمارة باب العزيزية، وفشلت بسبب تصدى النظام الليبى لها بقوة وعنف أسفرت عن قتل وتصفية العديد من المشاركين فيها. 

    وجدير بالذكر أن اللبنانية عزيزة إبراهيم ، والتى كانت من ضمن حارسات القذافى، صرحت فى وقت سابق بأن جميلة درمان كانت تشكل رعب للحارسات الشخصيات للقذافى، لأنها هى من قتلت العقيد حسن إشكال إبن عم القذافى لأنه رفع صوته على الأخير، خلال نقاش ما فقامت وأطلقت النار عليه وأردته قتيلا في الحال.

    تعليقاتكم

    1. انونيم
      الثلاثاء 26 حزيران 2012

      زمان بوعنبة