الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
أهم الأنباء كابيتال بنك يطلق أول بوابه الكترونية مصرفية متخصصة في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة الشيوعي : يحذر الحكومة من الدخول في تحالف امريكي ضد داعش والحل ليس امني!. خلافات بين مواطنين وأصحاب مكاتب العاملات تقارب بين عمان وطهران ،وامريكا يقصفها خلفان! تعبيد شوارع رئيسية في عمان مساء اليوم
  • أخبار المؤشر

    قوائم اسعار وجبات المطاعم الشعبية الجديدة بانتظار موافقة «الضريبة»

    كشف نقيب المطاعم والحلويات رائد حماده النقاب عن ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لاتزل في طور دراسة اسعار قوائم المطاعم الشعبية.وكانت النقابة قدمت القوائم مؤخرا بعد اعدادها من قبل لجنة مشتركة بين النقابة ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات تتضمن تخفيضا على بعض اصناف الوجبات التي تقدم داخل المطاعم الشعبية واصنافا اخرى سيتم تثبيت اسعارها نظرا لارتفاع وثبات المواد التي يتم التحضير بها لتلك الوجبات.

    وبين حماده لـ”الدستور” انه من المتوقع البت في الموافقة على الدراسة المقدمة لدائرة الضريبة ، نهاية الشهر الحالي لتقوم المطاعم الشعبية بمباشرة اعتماد القوائم الجديدة التي تحمل اسعارا جديدة بداية الشهر المقبل.

    واشار الى ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تقوم حاليا وباستمرار بالتنسيق مع النقابة حول اي ملحوظات تخص دراسة القوائم الجديدة للمطاعم المعفاة من ضريبة المبيعات.

    وأوضح أن لدى الضريبة لجنة تقوم حاليا بدراسة كلف أسعار المواد الأولية التي تسخدمها المطاعم الشعبية ، عند إصدار آخر قائمة ، ومقارنتها بالأسعار الحالية ، وانه لم يتم ولغاية الوقت الحالي البت في الموافقة على القوائم المقدمة وذلك لحين الانتهاء من دراستها من قبل اللجنة المكلفة بذلك.واشار الى انه وفي حال تبين أن أسعار المواد الأولية ، منخفضة عن المستويات التي كانت عليها عند إصدار القائمة ، سيتم تخفيض أسعار قوائم منتجات المطاعم الشعبية المعفاة من ضريبة المبيعات.وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قد اعلنت مؤخرا عن قوائم لأسعار الأصناف والوجبات التي تقدمها المطاعم الشعبية حيث شهدت اسعار تلك الوجبات تخفيضا نسبة مابين %10 إلى 20%.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم