الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
أهم الأنباء الكرك: توقيف 14 شخصا بتهمة الدعوة لـ”داعش” انتحار ستيني في حمام منزله ب”عبدون” النسور: الأردن ضد الذين يريدون تفريق أبناء العراق 161301 طالب يقدمون امتحان “التوجيهي” رفع أولى جلسات محاكمة بني ارشيد إلى الاثنين المقبل
  • آخر الأخبار

    زي مدرسي جديد لطلاب المدارس

    تعتزم وزارة التربية والتعليم تغيير الزي المدرسي الحالي ليصبح اكثر استجابة لاذواق الطلاب والطالبات من حيث الالوان والتصاميم والجودة.وفي لقاء جرى السبت في مركز الوزارة تم خلاله عرض عدد من تصاميم الالبسة الخاصة بالطلاب والطالبات على120 طالبا وطالبة يمثلون مختلف مديريات التربية والتعليم في المملكة لاشراكهم في اختيار الزي الجديد من خلال توزيع استبانات عليهم لابداء ارائهم بها.

    وتضمنت الاستبانة اسم الطالب والمدرسة والمديرية التابع لها وتقييمه للزي الجديد وفقا لدرجات مختلفة تم وضعها لهذه الغاية اضافة الى تضمين الاستبانة لاي مقترحات يراها الطلبة حول الزي الجديد.

    وقال وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت ان هذا الاجراء يهدف الى الاستجابة لحاجات الطلبة واذواقهم في الزي الجديد وتلقي آرائهم ومقترحاتهم ليتسنى بعد ذلك تحديد الزي بشكل يعبر عن رغبتهم بدلا من ان يكون مفروضا عليهم من الوزارة.

    واضاف ان اختيار الزي الجديد من قبل الطلبة انفسهم سيسهم في تعزيز روح المشاركة والديموقراطية لديهم.

    واشار الى ان متابعة الوزارة لموضوع ارتداء الزي الحالي من قبل الطلبة كشفت عن وجود عزوف لدى معظم الطلبة عن ارتدائه الامر الذي استدعى اعادة النظر في الزي الحالي واستبداله بزي آخر من اختيار الطلبة انفسهم.

    واستمع الدكتور بدران الى آراء معظم الطلبة حول التصاميم المعروضة مؤكدا ان الوزارة ستحدد الزي الجديد وفقا لرغباتهم واذواقهم بعد الانتهاء من الاجراءات اللازمة بهذا الخصوص. وعبر الطالب مصعب عبدالله من مدرسة عاكف الفايز الاساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة عمان الاولى عن اعجابه بالتصاميم المعروضة من حيث الالوان والتصاميم والجودة معتبرا انها افضل من الزي الحالي الذي مضى عليه فترة زمنية طويلة.

    وقال الطالب مالك جرادات من الصف الرابع الاساسي في مدرسة بلال بن رباح التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية ان معظم الطلبة في مدرسته لا يرتدون الزي الحالي لعدم تناسبه مع رغباتهم، مبينا ان التصاميم المعروضة ستمكن الطلبة من اختيار الاقرب الى اذواقهم بسبب تنوعها وانسجامها مع التغييرات الحديثة التي طرأت على الملابس.

    واوضح الطالب زيد الدسوقي من الصف السادس الاساسي في مدرسة الامين الاساسية التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة عمان الثانية انه يلبس الزي الحالي قبيل دخوله الى المدرسة فقط، ويستبدله حال الخروج منها بزي آخر يحتفظ به في حقيبته مبينا ان العروض الجديدة تناسبه اكثر لالوانها الزاهية ونوع الاقمشة المصنوعه منها بشكل يناسب معظم اذواق الطلبة.

    واعتبر الطالب محمد الخليفات من مدرسة كعب بن عمير التابعة لمديرية التربية والتعليم في الاغوار الجنوبية ان الزي الحالي لا يساعده على الشعور بالدفء في فصل الشتاء مثلما يمنحه شعورا بالحرارة في فصل الصيف مبديا اعجابه بمعظم التصاميم المعروضة لحداثتها ورغبته في التغيير.

    من جهته قال مدير مدرسة عاكف الفايز الاساسية عبد الكريم القضاة ان نحو60 بالمئة من طلبة مدرسته البالغ عددهم850 طالبا لا يرتدون الزي الحالي على الرغم من الاجراءات التي اتخذتها المدرسة لالزامهم بالزي ومخاطبتهم لاولياء امورهم بهذ الخصوص، مؤكدا ان النفس البشرية تميل الى التغيير بين الحين والآخر.

    وقال عصام الشلبي وهو ولي امر لثلاثة طلاب انه لم يتمكن من الزام ابنائه بارتداء الزي الحالي لمضي عدة سنوات على ارتدائهم له وشعورهم بالملل تجاهه ورغبتهم في تغييره مشيرا الى ان التصاميم المعروضة خطوة ايجابية لانسجامها مع اذواق الطلبة وجودتها وتصاميمها الحديثة.

    يشار الى ان الزي الحالي الزامي لطلبة جميع المراحل الدراسية ومضى على اقرار ارتدائه في المدارس الحكومية عدد من السنوات.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم